طريقة تنظيف الستائر الشيفون

الستائر الشيفون يكاد لا يخلو منها أي منزل، وهي مرآة تعكس نظافة البيت من خلالها، حيث ان الستائر النظيفة يختلف شكلها بدرجة كبيرة عن الستائر المتسخة، سواء في اللون أو في شكل الإضاءة التي تمر من خلالها، لذلك يجب أن تحرصي على غسل ستائر الشيفون بصورة دورية حتى تتجنبي أن يتحول لونها وتتشبع بالأتربة ويمكن أن يتم غسلها مرة كل ثلاثة أشهر.

طريقة تنظيف الستائر الشيفون بالمنزل:

في البداية احرصي على نزع الشناكل المعدنية الموجودة بالستارة، حيث أنها تكون قابلة للصدأ، وبالتالي تترك بقعاً على الستارة، كما أنها من الممكن أن تحدث نتوش في الخيط، حيث أن القماش الشيفون يعد من الأقمشة الحساسة جداً، ثم قومي بملاء البانيو بالماء الفاتر، مع قليل من مسحوق الغسيل، ولكن احرصي على الا يكون لديكي رغوة قوية، ثم قومي بعد ذلك بنقع الستارة في البانيو، حتى تتخلصي من الأتربة العالقة بالستارة، ولا تنسي هذه الخطوة حيث أنها تخلص من جميع الأتربة، ثم قومي بتصفيتها قبل أن تقومي بوضعها في الغسالة، وذلك حتى تكون دورة الغسالة فعالة جداً.

توضع الستائر بالغسالة، واحرصي على تشغيل أقصر دورة غسيل في الغسالة، فهناك برنامج مخصص للأقمشة الحساسة جداً، ولا تنسي أن يكون الغسيل على البارد.

ثم بعد ذلك قومي بإضافة القليل من منعم الملابس والمعطر المفضل في دورة الشطف الأخيرة، وهذه الخطوة هامة جداً، حيث ان ستتفاجئين برائحة منعشة جداً لكافة ارجاء المنزل عند قيامك بتعليق الستائر.

إذا كنت ستقومين بكي الستائر بعد غسلها يمكن أن تقومي بعمل دورة عصر لها في الغسالة، إما إذا كنت لا تودين أن تقومي بكي الستائر وكانت الستائر مفرودة جيداً قبل الغسيل، يمكن أن تقومي بغسلها على البارد فقط ولا تقومي بعصرها، ثم قومي بنشرها مفرودة وستجدين ان القماش مفرود بالفعل.
اقرأي أيضا:  تعلمي كيفية تنظيف الستائر الثقيلة

اقرأي أيضا: حيل سهلة جداً من أجل تنظيف الستائر دون فكها أو غسلها

نوفمبر 29, 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *