طريقة غسيل السجاد بطريقة عملية

الاهتمام بنظافة المنزل هو من الأمور الهامة جداً، وإحدى أهم القطع المنزلية الهامة جداً هي السجاد، إذا أنه من أهم القطع التي تجمل المنزل، كما أن نظافة السجاد تعكس نظافة المنزل، وكلما كان الأسرة لديها أطفال صغار فإن الحفاظ على السجاد نظيف وخالي من البقع أمر هام، لذلك يجب على سيدة أن تعرف كيف تعتني بالسجاد وتنظفه.

تنظيف السجاد بطريقة صحيحة:

1-قبل أن قومي بغسيل السجاد يجب اولاُ أن تقومي بكنس السجاد جيداً، باستخدام المكنسة الكهربائية حتى تستطيعي التخلص من الغبار العالق بالسجادة.

2-قومي بتوفير جميع الأدوات المناسبة لعملية التنظيف قبل الشروع بغسيل السجادة، مثل فرشاة تنظيف السجاد الخشنة والماء وخلطات التنظيف والمساحة وغيرها من الأدوات الهامة، كما يجب أن تقومي بتوفير مكان مناسب من أجل عسل السجادة واحرصي على ان يكون مكان واسع يتسع للسجادة وتستطيعين أن تصرفي الماء منه.

3-إذا لم تستطيعي توفير المكان المناسب من أجل غسل السجادة واضطررت لأن تقومي بغسل السجادة وهي بمكانها يجب الا تكون السجادة متسخة جداً، ويجب أن يكون المكان معرض لدخول اشعة الشمس، قومي بإحضار دلو ماء وفرشاة تنظيف سجاد خشنة، واخلطي مع ماء التنظيف بعض من مسحوق الغسيل والكلور المخصص لغسيل الأقمشة الملونة ومزيل بقع، ويجب أن يكون الماء دافئ، قومي بفرك السجادة بواسطة هذا الخليط ودعي النوافذ والأبواب مفتوحة حتى تجف السجادة جيداً.

4-إذا كانت السجادة شديدة الانتساخ قومي بتنظيفها بخليط مكون من كوب من الخل وخمسة معالق من ملح الليمون وبيكربونات الصودا وكلور الأقمشة الملونة والماء الدافئ، ثم قومي بدعك السجادة جيداً بواسطة هذا الخليط حتى تتخلصي من جميع البقع الموجودة في السجادة ثم قومي بشطف السجادة، وعرضيها جيداً للشمس والهواء حتى تجف تماماً.

5-احرصي على أن تتخلصي من جميع البقع العالقة بالسجاد اولاً بأول، بواسطة الخلطة المعدة سابقاً فهي تخلصك من أي بقع بالسجاد على الفور، كما يجب أن تعرضي السجاد للشمس أول بأول حتى تتخلصين من أي بكتيريا عالقة وموجودة بالسجاد لحماية اسرتك من الأمراض.

اقرأي أيضا: نصائح هامة للتخلص من البقع المستعصية بالسجاد والموكيت

اقرأي أيضا: طرق تنظيف السجاد بطرق عملية بدون غسيل

نوفمبر 10, 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *