تعلمي كيفية تنظيف الستائر الثقيلة

تنظيف الستائر الثقيلة

 

الستائر هي قطعة أساسية في كل منزل، حيث أنها تعكس مدى جمال واناقة المنزل، ولا يوجد منزل بدون ستائر وتختلف أنواع الستائر من حيث القماش المستخدم بها، سواء كان ستان أو حرير أو قطيفة، وقد تجد ست البيت مشكلة كبيرة في كيفية تنظيف هذه الستائر حتى تظهر مدى نظافة وجمال بيتها، لذلك نقدم لكي سيدتي ملف حول تنظيف الستائر.

كيفية تنظيف الستائر الثقيلة الستان أو الحرير أو القطيفة:

1- احرصي يومياً على إزالة الأتربة عن هذه الستائر، وذلك حتى تحافظي عليها لأطول فترة ممكنة نظيفة، ولا تضطري إلى فكها وتركيبها دائماً حيث أن ذلك يعد من الأعمال الشاقة جداً.

2- يمكن أن تقومي بإزالة هذه الأتربة عن هذه الستائر الثقيلة، بواسطة الفرشاة الصغيرة للمكنسة الكهربائية اسبوعياً ولكن من الأعلى إلى الأسفل.

3- بعد التأكد من إزالة الغبار بالكامل عن الستارة، قومي بمسح الستارة برفق شديد واحرصي على الا تفركيهاـ، قومي بمسحها بواسطة قطعة قماش نظيفة مبللة قليلاً بالماء مع إضافة القليل من المطهر الخالي من المواد المبيضة.

4- أما بالنسبة لتنظيف البراقع ذاتهاـ، يمكن أن تقومي بتنظيفها عن طريق اسفنجة مبللة بالماء، وبها مقدار من منظف المفروشات واتركيها حتى تجف تماماً.

5- من الممكن أن تقومي باستخدام جهاز البخار من أجل تنظيف الستائر المصنوعة من الأقمشة الثقيلة أو الستائر التي يصعب فكها، ولكن عليك أن تتأكدي أن قماش الستائر يتحمل درجات الحرارة المرتفعة.

6- إذا تعرضت الستائر لأي نوع من البقع، قومي بمزج القليل من سائل تنظيف الأواني مع كمية من الماء الدافئ، واغمسي قطعة من الاسفنج النظيف داخل المزيج واعصريها جيداً وقومي بمسح البقعة واتركيها لمدة 10 دقائق، قم ازيلي الرغوة بواسطة قطعة قماش نظيفة واتركيها حتى تجف تماماً.

7- يمكن أن تقومي بغسل هذا النوع من الستائر واحرصي على غسل قطعة قطعة، ولكن احرصي على الا تغسلي هذه الستائر في الغسالة حتى لا تتلف، ولا تستخدمي سوى الماء البارد فقط في الغسيل والشطف.

8- يمكن أن تضيفي عدة قطرات من عصير الليمون إلى ماء الشطف الأخير، ولا تقومي بعصر هذه الستائر فقد تتلفيها، واكتفي فقط بالضغط عليها، ثم اتركيها تجف في مكان رطب ولا تعرضيها لأشعة الشمي حتى لا تتلف انسجتها.

اقرأي أيضا: طريقة تنظيف الستائر الشيفون

اقرأي أيضا: حيل سهلة جداً من أجل تنظيف الستائر دون فكها أو غسلها

 

 

ديسمبر 1, 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *